المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل انت بتحلم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نور الاسلام
2009/7/5, 9:07 PM
:36_1_6[1][1]:- يتخيل الكثير منا بانه يعيش في مغامرة مرعبة او ممتعة، والمهم ان يكون بطلاً فيها. وهل هذا من السهل تحقيقه؟ اجل، لا تستعجب فبوسع كل واحد ان يشاهد مغامراته ويقوم بها .. في الاحلام.:36_1_50[1]:

ان الاحلام من الالغاز التي تحير الانسان والتي لم يتوصل لحل لها، والسؤال الذي يطرح نفسه هل تتصل هذه الاحلام بما يحدث لنا في حياتنا؟ وهل هي مخرج من الضغوط التي نتعرض لها في حياتنا؟

* تعريف الحلم:فالحلم عبارة عن نسيج من الاحداث يكون مخرجها المخ، تاتي لك اثناء نومك وهذا بخلاف احلام اليقظة بالطبع والتي تترجم في صورة آمال او طموح يتطلع اليها الانسان ويحلم بها وهو في حالة يقظة وانتباه غير مغمض العينين. ولا يعمل اي عضو من الاعضاء اثناء النوم باستثناء المخ المسئول عن صنع الاحلام وذلك بخلاف عمليات التنفس والدورة الدموية.

* من هو المسموح له بالحلم؟ كل شخص باستطاعته ان يحلم، كما انها لا تقتصر في الوقت نفسه علي الانسان فحسب .. فكافه الحيوانات ذات الدم البارد تحلم هي ايضاًً وقد يتذكر البعض الاحداث التي مرت به اثناء نومه وينسي البعض الآخر منها. وقد يحلم الانسان في المتوسط من 5 - 6 مرات كل 90 دقيقة تقريباً، ويستيقظ لبعض ثوانٍ بين الحلم والآخر ليغير وضعه في النوم ولكن نادراًً ما يتذكر ذلك. :36_1_50[1]:
* ما هي انواع الاحلام؟ [/COLORلكنها تصنف]- توجد انواع عديدة للاحلام تحت نوعين اساسين: 1- [COLOR="Blue"]احلام تعكس اعمالك طوال النهار: مثل ان تحلم بمكان ذهبت اليه او بشيء رايته.
2- احلام تبرز قلقك: عند تعاملك مع الآخرين في حياتك اليومية في المدرسة مع اصدقائك، في المنزل مع افراد عائلتك. :36_1_50[1]:

* تفسير الاحلام:[SIZE="4"]لا توجد اية طريقة صحيحة لتفسير الاحلام والسبب بسيط لانها لا تعكس الا ما تشعر به، فهي شخصية للغاية وكل انسان له رد فعل مغاير عن غيره من البشر تجاه الاحداث اليومية. وتختلف الاحلام بالطبع عن الرؤيا التي تنم لصاحبها عن حدوث شئ في المستقبل. لكنها بلا شك وسيلة الانسان لكي ينفث بها عن نفسه وعن الضغوط التي يواجهها فهي بمثابة العلاج النفسي الخفي.
نتمنى من كل عضو يدخل يقول لنا هل هو شخص دائم الحلم او من الناس اللى بتقول انا مش بحلم :SIZE]:36_1_6[1][1]:]:

زويله الصغيره
2009/7/7, 6:17 PM
مشكور نور الاسلام ع الموضوع الرائع

نور الاسلام
2009/7/7, 6:45 PM
مشكور نور الاسلام ع الموضوع الرائع

شكرا لكى لمرورك على الموضوع

metota
2009/7/12, 1:42 AM
شكرا لك نور على الموضوع الرائع ده
بس انا بحلم بحاجات بعد فتره من الوقت بتتحقق
هل عندك تفسيرلهذا؟؟؟؟

yoyo.vet
2009/7/12, 5:03 PM
انا شخص في النصف بين الاثنين
احيانا احلم واحيانا لا

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

نور الاسلام
2009/7/15, 6:09 PM
شكرا لك نور على الموضوع الرائع ده
بس انا بحلم بحاجات بعد فتره من الوقت بتتحقق
هل عندك تفسيرلهذا؟؟؟؟
شكرا متوتا على مشاركتك بالنسبة لاحلامك الى بتتحقق يقال ان الانسان الصادق مع نفسه ومع الاخرين وله علاقة وتيقة مع ربنا ان احلامه بتتحقق . :36_1_6[1][1]:

نور الاسلام
2009/7/15, 6:12 PM
انا شخص في النصف بين الاثنين
احيانا احلم واحيانا لا

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
شكرا لك يويو على مشاركتك وانتى انسانة طبيعية جدا فالانسان الطبيعى ساعات بيحلم وساعات لا:36_1_6[1][1]:

اديم
2009/7/16, 12:32 AM
جزاك الله كل خير اختى

نور الاسلام
2009/7/16, 5:09 PM
جزاك الله كل خير اختى
جزانا الله وياك بكل خير