المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [ دعوة للنقاش ] : استفتاء خاااص مصرى فقط...

honey bee
2011/7/25, 12:41 AM
هل تخيلتم معى ماذا يحدث اذا اراد احدهم السباحة بالبحر دون ادنى خبرة سابقة بالسباحة ؟
او لماذا يحرم القانون ان يأخذ احدهم ميراثه اذا كان غير راشد او سفيه العقل وماذا لو السفيه اخذ امواله ؟
متهيألى نفس تفسيركم لما سيحدث لو تحققت هذه الامور
ينطبق على احدهم اذا تكلم بما لا يعلم
او تكلم احدهم بعلم لا يفقه عنه شىء
كمن ينقاد بقطيع لا يعلم الى اين قبلته ولكن يشده وثاق يحركه مستسلم له

مقدمة كانت لابد لأستفتاء اضعه بين جنبات هذا البيت الذى طالما جمعنا على مبادىء ومعانى طيبة
استفتاء مفتوح لكل من يجد عنده الرأى او حل لما يحدث من ضياع لميدان الحرية ميدان التحرير

ونبدأه بعدة اسئلة

هل تعتقد ان ميدان التحرير الان فى الوقت الحالى هو ميدان التحرير 25 يناير ؟
هل تعتقد ان ميدان التحرير الحالى له سقف لمطالبه ام لا ولماذا ؟
هل تؤيد المجلس العسكرى ام لا ولماذا ؟
ماذا يحدث اذا اقيل المجلس العسكرى للجيش ومدى امان البلد الخارجى وقتها من رؤيتك الخاصة ؟
هل كل الثوار عندهم ثقافة الثورة او عندهم المام بالعلوم السياسية وحقوهم كمواطنين مصريين ام لا ؟
ماذا ترى من وجهة نظرك وأنفجار سيل من الاحزاب والجماعات التى انتشرت بمصر حاليا وكيف تراهم ؟
ما سبب الانفلات الامنى بالوطن حتى الان من وجهة نظرك ؟
ما هو معيار اختيارك للرئيس القادم ؟
من وجهة نظرك ماذا ترى الحل الامثل لنصل بمصرنا لبر الامان نحن كأفراد شعب بدون اى انتماءات لأى حركات اواى جهات ؟

وجهة نظرك النابعة من ضميرك فقط نبغى
فأتمنى هنا ان تجيبنى الضمائر الصادقة فقط
ومنعت الاجابة عمن نسوا ضمائرهم وتملكتهم مصالحهم الخاصة

انتظر

Mostafa Megahed
2011/7/25, 2:42 AM
بسم الله

شكراً أختى فى الله ............

موضوعك مهم جداً وللغاية وفرصة حتى أقوم بعرض وجهة نظري فيما يجري حالياً ....

نبدأ بالإجابة ....

الميدان فى الوقت الحالي ...
بالطبع لا ، فى البداية كان الشعب المصري يد واحد ، مطالب واحدة ، مصلحة واحدة وهي مصر
ولكن ، بعد أن بدأت الثورة المضادة فى تشويه مظهر الثورة والتلاعب فى صفوف الشعب وتقسيمهم إلي كل ما هو
على الساحة الآن من علماني وليبرالي وإسلامي وإخواني وسلفي ، وزرع العداوة بين تلك الفئات
على الرغم من وحدة فى بداية الثورة ، فإنشقت الصفوف وإختلف الأمر
فأصبح ميدان التحرير مختلفاً تماماً عما كان فيه فى الـ 18 يوم الأولى من الثورة (25 يناير حتى 11 فبراير).

هل تعتقد ان ميدان التحرير الحالى له ثقف لمطالبه ام لا ولماذا ؟

لو أنا مكنتش غلطان فى فهمي لكلمة (ثقف) بالطريقة الصحيحة
وهو على هناك حد أقصي أو سقف للمطالب
فإجابتي هي:

أنني أعترض على جملتين هما:
ميدان التحرير الحالي
له سقف مطالب

لماذا أعترض رغم أنني قد وافقت على تلك العبارة (ميدان التحرير الحالي) فى السؤال الأول !

بكل بساطة ، من وجهة نظري أن السؤال الأول فى محلة للغاية
لأنه إذا تخيلنا معاً المنظر فى الـ 18 يوم الأولي وتطلعنا إلي الإختلافات الموجودة فى الوقت الحالي
لسوف تجدين إجابتي على هذا السؤال فى محلها ...

وأما عن الإعتراض عن هذا التعبير ، أنه من المفترض أن تكون كل الوجوه التى تواجدت فى ميدان التحرير فى الأيام الأولى
أن تتواجد من جديد ، حيث أنه لم يتم تنفيذ شئ من مطالب الثورة ، ويتم التلاعب بالشعب فى المرحلة الحالية

وبالنسبة لسقف المطالب ، الثورة لم تكتمل بعد ولم يتحقق سوى القليل من تلك المطالب
وتلك المطالب ليس لها سقف حيث أن النهوض بأي دولة من مرحلة الحضيض يتطلب المزيد والمزيد
من المطالبات التى تصب جميعها فى مصلحة الوطن ، باستثناء المطالب التى قد تؤدي الى المصالح الشخصية
فتلك المطالب تجدينها ، سياسية ، إقتصادية ، إجتماعية ، إلخ ....
فلكي أن تتخيلي مدى تلك المطالب وعددها .....

أنا لا أؤيد هذا المجلس ، الذي بدأ أول مرحلة فى مراحل التقسيم بين صفوف الشعب
عن طريق الإستفتاء الذي ليس له أى معني وضرب به عرض الحائط
حيث أنه لم يتم تنفيذ أى نتيجة من نتائجه ، فهذا الإستفتاء هو شعلة الفتيل الأولى فى إنقسام الشعب
حيث أنه قام بتقسيم هذا الشعب إلي (نعم) وإلي (لا) ومن ثم إلى (علماني كافر) وإلي (مسلم مؤمن)
وإلي (أغلبية جاهلة قالوا نعم) وإلى (الطبقة المثقفة هم من يقولون لا) ، إلخ .....
ومن ضمن أسباب عدم تأييدي للمجلس أنه قام بالإستفتاء على بعض المواد الدستورية ، وليس الإستفتاء على شرعية المجلس
وأنه يقف ساكناً أمام فلول النظام وبلطجية فلول النظام ، وأما عن من يتظاهر أمام السفارة الإسرائيلية فيتلقى المحاكمة العسكرية
ويعترض على طلبات شرف (رجل الثورة الصامت) عندما طلب تغيير 7 وزراء والمجلس رفض ، فلماذا يرفض ، فأين شرعيه من عينته الثورة ؟
رغم إعتراضي على تواجد شرف الآن ، فلماذا لا يستقيل ؟ ، هل هناك ضغط من المجلس ؟
ومن ضمن أسبابى على عدم التأييد ، عمليات التعتيم التى تتم علنياً أمام الرأى العام ، لماذا لا يتم تصوير مبارك فى المستشفي حتى يتأكد الشعب أنه بداخل مصر ، لماذا لما يتم ترحيله لمستشفى السجن ، لما لا تتم المحاكمات بما يرضي الله ؟
،،،،، البعض يقولون أن هذا ليس دور المجلس ،،،،،
إذن لكل من يقول أن ليس هذا دور المجلس وهذه هى مهام القضاء
فلتقل لي ، ما هى مهام المجلس ؟؟؟
حماية الوطن ، والأمن الداخلي ، والشرعية الحالية فى البلاد ممثله فيه

عذراً .......... لقد إختلف عليكم الأمر .....

المجلس العسكري منذ لحظة تنحي مبارك ، أصبح مجلساً سياسياً وليس أمنياً ، بمعني:
أن الجيش (الجيش وليس المجلس) بكامل وحداته ، أصبحت مسؤوله عن حماية البلاااد ضد أى إعتداء خارجي وفي ظل الإنفلات الأمني أصبح مسؤولاً عن الأمن الداخلي أيضاً

أما عن المجلس ، عندما قرر إنحيازة للثورة فعليه الإشراف على تلبيه مطالب الثورة والوصول بالبلاد إلى بر الأمان سياسياً

فعندما يري المجلس أن هناك بطئ شديد فى المحاكمات فليس عليه الوقوف ساكناً والرد بأن هذا ليس من إختصاصاته

فعليه بوضع الآليات التى تؤدي إلي السرعة فى المحاكمات
وعندما يرى المجلس أن فلول النظام وبلطجية النظام القديم ، يحاولون إجهاد الثورة ، فعليه التصدي لهم ، لأنهم يعملون على إجهاد الثورة التى إنحاز لها

وعندما يرى أن هناك إنقسام بين صفوف الشعب ، فعليه أن يعمل على توحيد جبتهم ، وليس التفرقة بينهم بإستفتاء كفيف لا يرى النور ...

ويكفيني كشخص ، أن أرفض أن يكون من يتولى زمام البلاد فى ثورتي شخص عاش 20 عاماً فى ظل نظام فاسد
وكانت غلطة عندما وافق الشارع المصري على ذلك ، وده كان للأسف بسبب فرحتنا من رحيل مبارك ...

ماذا يحدث اذا اقيل المجلس العسكرى للجيش ومدى امان البلد الخارجى وقتها من رؤيتك الخاصة ؟

من وجهة نظري أن المجلس العسكري بالنسبه للجيش
فهو رابط الزمام وإذا تم إقالته قيادياً بالنسبة للجيش ، أعتقد أنه سوف تكون هناك تضاربات كثيرة
وإذا خضنا حرباً ، أعتقد أن ذلك ليس فى صالحنا

أما إذا تم إقالته سياسياً ، أعتقد أن ذلك سوف يكون جيداً للغاية وفى صالح الشعب المصري.

ولكن كيف يتم الأمر هكذا من إقالة عسكرية وسياسية ؟؟؟؟؟

من وجهة نظري المتواضعه ، ولا أعلم هل يمكن تنفيذها أم لا ...

هو أن يتم إعفاء المجلس العسكري من القيادة السياسه وإقصاءه على القيادة العسكرية فقط ومراعاة الأمن الداخلى للبلاد
وتولي زمام البلاد سياسياً مجلس مدني ثوري ، يتم انتقاءه عن طريق إستفتاء يقوم بتأمينه الجيش والشرطة والقضاء
يقوم الشعب فى هذا الإستفتاء بإختيار شخصيات سياسية معروف عنها النزاهة وذات عقل نير ، يستطيعون تدبير أمور البلاد فى المرحلة الإنتقالية الحالية
وعلى المجلس العسكري أن يقوم بترشيح شخصية عسكرية منتدبه لهذا المجلس الرئاسي المدني ، تقف بجانبهم وليس رئيساً عليهم
أما عن كيفية إختيار تلك الشخصيات المرشحة للمجلس الرئاسي المدني
أعتقد أن الشرفاء ليس قليلون فى البلد .... فهناك الكثير ، بغض النظر عن الشائعات التى تذاع على الملئ لتشويه سمعتهم ....

هل كل الثوار عندهم ثقافة الثورة او عندهم المام بالعلوم السياسية وحقوهم كمواطنين مصريين ام لا ؟

مع إحترامي ، السؤال ليس له أى معنى
فالثورة ليس من ضمن شروط ممثليها أن يكون لديهم إلمام بالعلوم السياسية أو الحقوق المدنية

وثقافة الثورة ، تتواجد وتتوفر عندما يكون الظلم قد إنتشر فى شوارع البلاد بالكامل

أما إذا كنتى تقصدين الثقافة أو بمعنى أدق الفكر الذي يؤدي إلي إتجاه الثورة

فأعتقد أن هذا الفكر يتم تكوينه فى لحظات الثورة نفسها ، عندنا أقوم بالنزول للشارع وأقوم بالتعبير عن حالتي ورغباتي وطلباتي

ذلك يكون بمثابة الفكر الذي يؤدي الى إتجاه الثورة

عندما يكون لديكي مصنع بلاستيك له إدارة مستبده ، تستعبد العمال

فالعامل بدون ثقافة ثورية ، ولكنه شعر بالظلم ، وأن هناك من يستحل حق وعرق جبينه

فيثور العامل ويعتصم معبراً عن حالته وعن رغبته ......

فالشعب المصري ثااار معبراً عن حالته وعن رغبته فى أن يكون حراً ، بدون أن تكون لدية الثقافة الثورية ، فالثقافة الثورية تكونت أيام الثورة

ماذا ترى من وجهة نظرك وأنفجار سيل من الاحزاب والجماعات التى انتشرت بمصر حاليا وكيف تراهم ؟

خطأ كبير فى حق البلاد

لماذاً لا يتم توحيد صفوف تلك الأحزاب ، فكلها تمثل الشعب الذي ثار معاً .....

ولكن للأسف عندنا تدخل المصالح الشخصية فى الأمور يحدث معارضة في مصلحة البلاد ...

خيانة جهاز الشرطة للبلاد .....
فشل المجلس العسكري فى السيطرة على زمام الأمور أمنياً .....
فلول النظام الفاسد الذين يسعون لخراب البلاد .....
فقدان روح اللجان الشعبية بين المواطنين ، نظراً للإنقسام الواضح بين صفوف الشعب

المعيار بالنسبة لي ، أن يخاف الله وأن يعمل على تطبيق العدالة

من وجهة نظرك ماذا ترى الحل الامثل لنصل بمصرنا لبر الامان نحن كأفراد شعب بدون اى انتماءات لأى حركات اواى جهات ؟

وحدة الشعب من جديد ، تعني الوصول بمصر الى بر الأمان بإذن الله

=================

تحياتي وأسف على الإطالة

ملحوظة صغيرة ، ردي هذا تعبيراً عن وجهة نظري فقط ولا أقصد به أن أدخل فى جدالاً ليس له أخر
فهناك من يؤيد المجلس وتصرفاته ، وهناك من يرى أن الثورة هي الأسوء ، ولكن ردي على ذلك ، حاول توجيه أصابع الإتهام بالفشل إلى الشخص الصحيح ولا تهاجم الثورة التى قاامت من أجل الجميع

تحياتي مرة أخرى ...

honey bee
2011/7/25, 3:44 AM
سعداء بشرحك المتميز لوجهة نظر تحترم
وماتخافش مش هايبقى فيه جدل غير انه مسموح بتعليق سريع يوضح بعض النقاط

اولا شكرا لتصحيح كلمة سقف دخل الكلام فى بعضه اعتذر
بس بأسف على مصطلحك (اغلبية جاهلة قالت نعم )
ولو انت صادرت على رأى جمهور اكثرهم قال اللى يمليه عليه ضميره ووصمته بالجهل فعاوزة ااقولك انا اولهم
انا قلت نعم فى الاستفتاء على فكرة بس متهيألى ماوصلتش للكلمة دى

اما بالنسبة لشرعية المجلس فانا بتعجب حقيقى
المجلس كلنا شايفين انه فيه فساد وسياسته غير واضحة او مدانة اتفق فى دا تماما
لكن لو اتكلمنا بالعقل هو ايه الفرق بين الجيش والمجلس العسكرى سؤال ساذج بس خليك معايا
لو اتشال رئيس المجلس العسكرى تفتكر الجيش هايحصل فيه ايه تفتكر مش هايحصل انقسامات داخل الجيش نفسه لأختيار رئيس ليهم
والشعب بأحزابه اللى قربوا يكملوا مليون حزب منقسم لوحده مش محتاج انقسام جديد
يعنى البلد والشىء الوحيد الجهة النظامية فيها اللى بتحمينا خارجيا وداخليا لحد ما هاتقع يعنى امن خارجى ثق انه هايصبح تحت الصفر
بتقول غلطتنا اننا سيبناه من البداية وان هو 20 سنة تحت قيادة نظام فاسد
طيب لو احنا كنا شيلنا الرئيس وقيادة الجيش تفتكر كانت هاتبقى فيه بلد لحد الان اصلا اعقلها
وبعدين تأكد انك عشان تمسك البلد حد الان فى اى جهة جيش او حياة مدنية لازم وطبيعى جدا لسنهم هايبقوا عاصروا مبارك
داحنا يااخى كلنا عاصرناه دا شرف نفسه اللى جابوه الثوار كان فى حكومة برئاسته يوما ما
وكلمة ثقافة ثورية اكيد ماحدش اكتسبها من الميدان اكيد كانت موجودة والا ماكانتش الثورة تمت
وكل اللى بقصده ان فى معناها ان الثورة بدايتها هدف يراد تحقيقه والوصول ليه بأى الطرق ويتمتع بشرعية
لكن تكملة المعنى هو اننا لما نوصل لأهدافنا الرئيسية لازم ناخد فترة للتقيم والحفاظ ع النجاح عشان مش كله يضيع ودى الجزئية الضايعة ومضيعة الكل
والحمد لله انى كلامى زمان اعترفتوا بيه الان اكيد فاكرين الفريق شفيق والظلم اللى اتعرض ليه (رجل الثورة الصامت )عبارة حقيقية جدااا

اشكر ردك المتميز الذى طمأنى لحد ما انه مازال هناك عقول مثقفة تعى
وضمائر تعمل

Mostafa Megahed
2011/7/25, 4:21 AM
اولا شكرا لتصحيح كلمة سقف دخل الكلام فى بعضه اعتذر
بس بأسف على مصطلحك (اغلبية جاهلة قالت نعم )
ولو انت صادرت على رأى جمهور اكثرهم قال اللى يمليه عليه ضميره ووصمته بالجهل فعاوزة ااقولك انا اولهم
انا قلت نعم فى الاستفتاء على فكرة بس متهيألى ماوصلتش للكلمة دى

انا كمان قلت نعم على فكرة ، أغلبية جاهلة دي مش وجهة نظري بدليل إن انا قلت نعم
أنا اقصد من قال لا ، هم من إتهمونا هذا الإتهام

كلامي كله كان عبارة عن توضيح وتحليل متواضع لما يحدث ...

لو اتشال رئيس المجلس العسكرى تفتكر الجيش هايحصل فيه ايه تفتكر مش هايحصل انقسامات داخل الجيش نفسه لأختيار رئيس ليهم
والشعب بأحزابه اللى قربوا يكملوا مليون حزب منقسم لوحده مش محتاج انقسام جديد
يعنى البلد والشىء الوحيد الجهة النظامية فيها اللى بتحمينا خارجيا وداخليا لحد ما هاتقع يعنى امن خارجى ثق انه هايصبح تحت الصفر

اختى ، إنتى وقعتي فى نفس الخطأ الشائع ، رغم توضيحي له فى ردي

وهو الخلط بين الأمور الأمنية والأمور السياسية ...

وجهة نظري كانت كالتالي:

هو أن يتم إعفاء المجلس العسكري من القيادة السياسيه وإقصاءه على القيادة العسكرية فقط ومراعاة الأمن الداخلى للبلاد

يعني أمنياً زي ما إحنا ، وسياسياً دي بتاعت الشعب
مش عشان الجيش هو اللى بيحمينا هو اللى يفرض علينا وزراءه وسياساته
عايزين الشعب يختار بنفسه من يرأسه حالياً فى الفترة الإنتقالية ومستقبلياً من خلال الإنتخابات
ويختار بنفسه طريقه ويختار بنفسه نظام البلاد فى الفترة القادمة
وعلى الجيش أن يقوم بحمايتنا
هذا هو دوره ....

بتقول غلطتنا اننا سيبناه من البداية وان هو 20 سنة تحت قيادة نظام فاسد
طيب لو احنا كنا شيلنا الرئيس وقيادة الجيش تفتكر كانت هاتبقى فيه بلد لحد الان اصلا اعقلها

فزعة إنهيار البلاد فى حالة وقوع المجلس مع وقوع مبارك دي فكرة أنا أرفضها تماماً
أنظري جيداً لتاريخ الثورات المصرية وأهمها فى وجهة نظري
ثورة 1919 بقيادة سعد زغلول التى واجهت طغيان أجنبي وطغيان إستبدادي وخيانة من الأجهزة المصرية حينها فى حق الشعب
ساعتها إحنا إطحنا وإتقلتنا على أيدي الجنود الإنجليز والبوليس السري وكان الشعب واقف لوحدة بقيادة سعد زغلول وفى النهاية
أدت تلك الثورة فى خلال 3 سنوات بالتحديد 1922 لإستقلال مصر وكتابة أول دستور مصري بعد الاستقلال بسنة وتم تشكيل أول وزارة برئاسة زعيم الثورة سعد زغلول فى 1924 ورحيل اخر جندي إنجليزي 1956

وثورة 1952 ، وكان إنقلاب عسكري من الضباط الأحرار ضد القادة والحكم الملكي ..

الأمن والأمان ، الجيش يقدر يوفروا لو رغب ، رغم وجودنا فى ظل إنفلات أمني ...

لكن السياسة ، المجلس مخطئ فيها تماماً ....... وتصرفاته وتعتيمه ، خير دليل ...

وفى النهاية أنا بكرر رأي مرة أخرى

هو أن يتم إعفاء المجلس العسكري من القيادة السياسيه وإقصاءه على القيادة العسكرية فقط ومراعاة الأمن الداخلى للبلاد

وأنا سعيد جدا بتبادل الأراء دون التجادل فيما لا يكون فى صالح البلد

وتحياتي ليكي أختى ...

M.A.D.A
2011/7/27, 3:47 AM

لا طبعا وانا من اول الناس الى مش محبذين لفكره تواجد الناس الى موجوده فى الميدان حاليا لأن لو اى حد نزل دلوقتى مش هيشوف شباب 25 و 28 يناير بالعكس هتلاقى هناك اشكال شكلها بلطجيه ومتشرده والمنظر فظيع والوضع غير حضارى بالمره لما كانت فى مظاهرات واعتراضات على النظام كان فى نظلم فى المظاهرات بالرغم من ضرب النار من الضباط على المتظاهرين وحتى لما ربنا كرم الشباب الجميل ده وقدرو انهم يسقطو النظام كان المنظر حضارى جدا لدرجه ان بعض الدول كانت عايزه تهدى الشعب المصرى جائزه نوبل للسلام لاكن المشهد الان فى ميدان التحرير غير حضارى و غير اخلاقى بالمره واكيد ناس كتير نزلت وشافت وده مش هجوم على كل الى فى الميدان طبعا اكيد فى ناس محترمين وكويسين وليهم غرض من اعتصامهم وده شئ جميل ولاكن الاغلبيه هناك هم الناس الى بحكى عليهم يا ريت الشباب الواعى الى عمل ثوره 25 يناير يخرج هؤلاء الناس من وسطهم لأنهم مندسين

هل تعتقد ان ميدان التحرير الحالى له سقف لمطالبه ام لا ولماذا ؟

انا بصراحه تعبت من الموضوع ده جدا لأن كل يوم مطالب وكل يوم اعتصامات ومظاهرات بجد الواحد مش عارف يجيب اللوم على مين ناس بتقول يا جماعه عاوزين نشتغل وننتج علشان البلد وناس بتقول لا الحكومه بتتباطئ فى الاحكام والمشكله ان الرأيين صح من الواجب علينا ان ننهض ببلدنا بعد هذه الثوره العظيمه ولاكن هل هنقدر نعمل اى حاجه او نشتغل او ننتج والى قتلو اخواتنا لسه محدش حكم عليهم ولا شوفنا بعنينا الى يبرد نارنا من هؤلاء الفاسدين لو حد يقدر يقولى اه نقدر لا طبعا لو اخوك او اختك لو ابوك او امك هما الى ماتو فى المظاهرات دى مش هاتقولى اه

لا طبعا مش من مؤيدينه لأن الثوره اقيمت من اجل ان تسقط النظام بالكامل وهذا المجلس من النظام السابق ,وطبعا هانشكرهم على موقفهم النبيل الى قامو بيه حين وصلت لهم اوامر بالضرب فى الشعب و وقتها اصدر الملس العسكرى قرار بأنهم لم يقومو بمس اى فرد من ابناء شعب مصر ولاكن هم الان من يساعدو فى التباطئ فى الحكم على موز الفساد من النظام السابق

طبعا احنا مانقدرش نعيش من غير جيشنا الى حامينا طول عمرنا والى سيظل حامينا طول العمر ولاكن يجب ان نقضى على موز الفساد الباقين من النظام الفاسد القديم

الشعب المصرى مليان بالمثقفين والعلماء والعباقره ولاكن هذه الثوره ليست ثوره علماء ولا اى شئ من هذا ولاكن هذه الثوره نابذه عن شعب عاش طول حياته مسروق ومنهوب ومسلوب حتى اقل حقوقه الانسانيه العاديه هذه الثوره اقيمت من اجل استرجاع كرامه الشعب المصرى فمن يريد ان يسترجع كرامته ليس من الضرورى ان يكون بدرايه كامله بالامور السياسيه او حقوقه كمواطن احنا كنا مسلوبين لأقل حقوقنا كبنى ادمين عاديين

انا مش بفهم فى موضوع الاحزاب ده اوى ولاكن الفتره الى فاتت اقيمت كميه احزاب بطريقه غير عاديمه وبأعداد رهيبه جدا جدا وجميعهم يلعب على قلوب وعواطف المصريين حتى ينضمو الى احزابهم المختلفه ولاكن لا احد يعلم ما هو السبب الرئيسى لأقامه كل هذه الاحزاب

لا الحمد لله دلوقتى الامن متواجد ومنتشر بطريقه كويسه فى الطرق والميادين الرئيسيه والامن مستتب ونحمد ربنا طبعا على كل ده ولاكن يوجد بنسبه بسيطه لعدم تفهم بعض الناس للثوره والحريه للأسف فهمو ان دلوقتى لو ماشى فى الشارع و ظابط وقفه قاله بطاقتك هيزعق فيه ويلم الناس عليه وفى الاخر طبعا الظابط هيطلع غلطان لمجرد انه ظابط وطبعا محدش يقدر ينسى الى ظباط الداخليه عملته فى شبابنا ولاكن طالما رجع الامن لام ان نحترمه ونقدم له وقاره

انا بصراحه نفسى فى واحد يتقى الله فى شعبنا الطيب ده ومش يستغل طيبته ولا سذاجه البعض فيه وان يحترمنا علشان نقدر نحترمه وانه يكون واحد مننا عاش وسطنا حاسس بهمومنا عارف امالنا والى نفسنا تكون بلدنا فيه وكمان يكون مين على البلد

انا من وجه نظرى الحل الامثل للوصول بمصرنا لبر الامان هو الحكم على رموز الفساد السابق وكل المنسوبين ليه وان نقوم بعمل انتخابات دستوريه لأختيار رئيس جمهوريه

===============

واحب اشكرك طبعا على الموضوع الجميل دا ده
بصراحه الواحد خر كلمتين كان نفسه يقولهم من زمان

honey bee
2011/7/27, 6:11 PM
ان شاء الله مافيش جدل ولا حاجة ياسيادة المدير
نقاشنا هادف بناء مش هدام ابدا
لعل من بين سطورنا الصغيرة التى تخطها قلوب اجتمعت على حب مصر
ان نجد الحل او نصحح بعد المفاهيم الخاطئة

وليا تعليق بسيط على الجيش ثورات مصر السابقة كان قائدها غالبا الجيش نفسه وكان الحكم فيها عسكرى بحت
يعنى لا الشعب كان بيقول عاوز ولا لأ ولا حصلت فوضى زى الان
اما ثورة 19 كانت ثورة ضد الانجليز والاحكام العرفية كانت مطالبة بالاستقلال عنهم مش ضد الحاكم

وشكرا للتحاور الهادىء البناء

honey bee
2011/7/27, 6:40 PM
واحب اشكرك طبعا على الموضوع الجميل دا ده
الشكر لله يامادا
طبعا انا اللى سعيدة بمشاركتك وسماع جميع الاراء

بصراحه الواحد خر كلمتين كان نفسه يقولهم من زمان
انتوا تأمروا بس

مادا انا متفقة معاك فى اكثر ارائك بنسبة كبيرة
وبالنسبة لحيرتك بين مطالب القصاص العادل واستمرار الميدان وتوقف عجلة الانتاج هى حيرة عادلة
والحل من وجهة نظرى فى حاجتين
اولا .لو الجيش اتحل لوغاريتم قرارته الغامضة والغير منطقية مع اسرة الريس المخلوع ونواياه توضح معانا
ثانيا .اننا نعمل المعجزة ونتعامل بضمير فى كل مجالات حياتنا فقط

اعتراضك ع الحكم العسكرى واضحة اسبابه ومعاك فيها
لكن كان اخونا مصطفى مجاهد طارح حل اننا نختار شخصيات معلوم تاريخها تقودنا فى المرحلة الانتقالية لحد ما يتحط دستور وننتخب ريس
لكن للأسف المصريين الان متفقين على شىء واحد فقط هو الانتفق
ولازم يبقى فيه بديل قوى حقيقى عشان الحكم المدنى للمجلس العسكرى ينتهى والا هايكون زى شرف
اللى جابه الميدان
وعزله نفس الميدان

وبالنسبة لثقافة الثورة لم اقصد المثقفين اطلاقا
كل ما قصدته هو اننا نعلم متى نثور ومتى نتوقف ومتى نستمر
بدون غوغائية او اعلاء للمصالح الشخصية على المصالح العامة
ومراعاة الاخلاق التى تخلد اى ثورة يحفر اسمها بماء الذهب فى كتب التاريخ

وبالنسبة لجزئية الامن متهيألى يامادا انت بتتكلم عن بلد تانية مش مصر خالص
او تقولنا فين المنطقة الامنة فى مصر دى وانا اعزل
مش هاقولك ااقرا الحوادث بس اسمع من جيرانك او شوف بنفسك الشارع بيحصل فيه ايه فى عز الضهر

والشرطة متهيألى انت سامحتهم خلاص
لكن الحقيقة انهم لسة زى ما هما للأسف
شوفت بعينى بعضهم وهما بيلموا الرشاوى من الطرقات
وكمان هما المدانين رقم واحد فى قضية انتشار البلطجية الان ومش بعيد يكونوا مأجورين منهم عشان يجبرونا اننا نحترمهم
لأن ببساطة كل قسم شرطة فى كل منطقة بالبلد عندهم قوائم بالبلطجية بالمنطقة والمسجلين خطر وغيره
فاتفتكر انتشار البلطجية وعدم محاسبتهم مين المسؤل عن دا غيرهم؟!!

اسعدنى نقاشك مع احترامى الكامل لرأيك