المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعادة حقيقة أم سراب

yoyo.vet
2007/11/22, 8:30 PM
السعاده

هل هي حقيقه ام سراب

وهل هناك ناس يملكونها فعلا

ومنهم

وهل انا منهم

انا هنا لا اريد فلسفه من بطن كتب مات مؤلفيها من الاف السنيين وعاشوا في عصور ومجتمعات لانعلم عنها شيئا وليست بالنسبه لواقعنا الا شبيهه للخرافات والاساطير

ولا اريد صفاتها بكلمات فلسفيه ادبيه تردد بدون وعي او معرفه حقيقيه لمعناها

انا اريد السعاده الحقيقيه اللي ممكن ان نعيشها في واقعنا اليوم وفي نفس ظروف وواقع مجتمعنا المعاصر

اين تكمن السعاده

انني ابحث عنها واتمنى ان تكون بكنفي وانا لم ارها بعد

هل السعاده بالمال والله سبحانه وتعالى يقول المال والبنون زينة الحياة الدنبا

لا اعتقد ان السعاده بالمال وانا ارى اصحاب الاموال يعيشون في غير سعاده بل يعيشون في كبد ونكد وارهاق ولم تنفعهم اموالهم وتجلب لهم سعاده حقيقيه ..قال الرسول الكريم ما معناه لو اعطي ابن ادم جبل من ذهب لسعى ليحصل على جبل آخر

اذا السعاده ليست بجمع المال لانها مقرونه بالقناعه اللتي لايملكها صاحب المال

هل السعاده في المناصب والجاه

ايضا لا اعتقد فاصحاب المناصب والوجهاء في وقتنا الحاضر لا يعرفون السعاده الحقيقيه وان سعو لها عبر مناصبهم وما بأيدهم من سلطات فهي ليست شئ مادي يستطيعون اخذه واقتنائه او شرائه...وليس سعيدا من ينافق او يكذب او يرتشي يبيع ذمته وضميره ليصل الى غايته

هل السعاده بالصحه والعافيه وقوة الجسم

لا اعتقد ايضا فعتاولة المجرمين وارباب السجون يتمتعون بذالك

هل السعاده بالجري وراء الملذات والرغبات وممارسه الشهوات

لا اعتقد فاتعس المجتمعات هي المجتمعات المتحرره وهي الاكثر في حالات الانتحار

هل السعاده بالتدين والترهبن واللجوء الى العزله وممارسة طقوس العبادات

لا اعتقد ايضا فهي ابعد ماتكون عن تلك الممارسات الانطوائيه فغالب من يدعي التدين ويستغل مظهره لاجل ذالك بعيدا كل البعد عن السعاده ..بل اعمالهم دليل تعاسه لاسعاده

قد يقول البعض ان التدين والايمان والاعتقاد بما انزل الله وقال رسوله هو السعاده الحقيقيه

ساقول له نعم ولكن اين هؤلاء المؤمنيين الحقيقين اللذين عملو بما عمل به سيد البشر وطبقو اقواله واقتدو بافعاله

سعادة العقيده والدين كما وجدها يونس بن متى في بطن الحوت في ظلمة الليل في عرض اليم او كما وجدها سيد البشر وهو يطوق بالغار بسيوف اعداءه ويلتفت الى صاحبه ويقول لاتحزن ان الله معنا او كما وجدها الرجل الصالح من السلف واللذي قطعو رجله وهو يصلي ولم يعلم عنهم لخشوعه وشعوره بترياق السعاده الحقيقيه سعادة رب العالمين

هم قله من وهبهم الله سعادة العقيده والدين في وقتنا الحاضر وليس منهم عبدة المال والانعزاليين والتكفيريين والمفرقين بين الابن وابيه والاخ واخيه وعلماء ومفتين المسيار وجهابذة قتل الابرياء وترويع الآمنيين

هل السعاده مؤقته ام طول الحياه

وهل السعاده لاتاتي الا مع القناعه ورضى النفس

هل السعاده عطاء هبه من الله يؤتيها من يشاء ام يمكن الحصول عليها بتغيير السلوك والتصرفات

هل السعاده تنبع في القلب ام من العقل

هل السعاده من انفعالات الاعصاب والمشاعر

هل السعاده قوه خفيه مؤثره لا نعلم حقيقتها بعد

هل السعاده تنبع من تكوين الجسم الانساني المادي

اسئله كثيره لا يعلم اجابتها الحقيقيه

اين السعاده

وقد تكون لدى رجل عجوز يعيش في مكان نائ اكثر مايطمح اليه ان يبيت وافراد اسرته في حالة شبع لايشكي من مرض

وقد تكون لدى شخص قنوع غني نفس يعتبر مافي يده اكبر من مالدى الغير وان كان الواقع غير ذالك

وقد تكون لدى طفله لاتتجاوز من العمر عشر سنوات تعيش في كنف والديها معززه مكرمه ومحميه عن مؤثرات الشر

ابحثو عنها واخبروني ولكن ثقو انها لن تكون لدى صاحب مال او وجيه وصاحب منصب او مستغل عقيده وعلم دين او لدى سفاح ومجرم