المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا يصعب علينا قول الحقيقة ؟؟؟؟؟ ليه ؟؟؟ ليه؟؟؟

هشام
2007/8/16, 4:02 AM
(( لماذا يصعب علينا قول الحقيقة )))

....البدايه رساله جاتلي علي الميل قراتها وفكرت فيها كويس وبعدين لقيت انه مينفعش احرمكم منها بجد عاوز من كل واحد تعليق علشان نكون متفاعلين بجد ....

لماذا يصعب علينا قول الحقيقه ؟؟؟؟؟ بينما لا يوجد أسهل من قول الباطل؟؟؟؟؟

لماذا نشعر بالنعاس ونحن نصلي . . .ولكننا نستيقظ فجأة ونشعر بالنشاط فور انتهائنا من الصلاة ؟؟؟؟؟

لماذا نسهر الليل كل يوم من اجل مباراة في كرة قدم او مشاهدة فيلم او مجالسة صديق ولا نسهر بقراءة القران او الصلاة ؟؟؟؟؟

لماذا نستيقظ مبكرا من من اجل العمل ولا نستيقظ من اجل صلاة الفجر لماذا نخشي مراقبة الناس و لا نخشي مراقبة الله ؟؟؟؟؟؟

لماذا ننفق الاموال الكثيرة للمتع و الرحلات مع انها زائلة ونبخل بالصدقات علي الفقراء مع انها باقية ؟؟؟؟

لماذا يصعب علينا الكلام عن الله تعالى وأمور الدين . .ويسهل علينا الكلام عن باقي الأشياء ؟؟؟؟؟

لماذا نقول أننا نحب الله ونحن نعصيه . . ؟؟ ونقول أننا نكره الشيطان ونحن مطيعين له ومطأطئين رؤوسنا لجنده ؟؟؟؟؟

لماذا نحس بالملل عند قراءة مقال ديني ونشعر بالفضول عند قراءة مقال عن أي شيء آخر ؟؟؟؟؟

لماذا نمسح الرسائل الإلكترونية . . . التي تتحدث عن الأمور الدينية . . .ونقوم بإعادة إرسال الرسائل العادية ؟؟؟؟؟

لماذا نحب سماع الأغاني بسياراتنا؟؟! ! ! ونكره سماع القرآن فيها ؟؟؟؟

لماذا نرى أن المساجد أصبحت مهجورة. . . . . وأن المقاهي والاستراحات والملاهي أصبحت عامرة ؟؟؟؟؟

لماذا لا نحب الذي ينصحنا ويريد لنا الجنة. . ! ؟؟؟ ونبتعد عنه ونحب الذي يقودنا إلى الهلاك ونتقرب منه وإذا فقدناه نبحث عنه ؟؟؟

لماذا نذكر عيوب الناس وننسى عيوبنا؟؟؟؟

لماذا نبكي من أغنية صد وهجر ولوعة ولا نبكي من خشية الله ؟؟؟؟

لماذا نغضب إذا انتهكت حرماتنا ولو بكلمة ؟؟؟ ولا نغضب غضب فعلي اذا انتهكت حرمه من حرمات الله ؟؟؟؟

(((الرساله دي منقوله جاتلي علي الميل محبتش احرمكم منها لأنها بجد عجبتني زي ما ذكرت قبل كده ومستني تفاعلتكم اخواني واخواتي )))

:) :) :) :) :) :)

عاقل في بحر من الجنون
2007/8/19, 3:15 PM
ألأخ الكريــــم

هشـــــام

السبب مذكور فى كتاب الله

فالانسان بطبعه يحب الشهوات

قال تعالى:

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ,

بسم الله الرحمن الرحيم :

زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاء وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللّهُ عِندَهُ حُسْنُ الْمَآبِ (14) (( سورة آل عمران ))

صدق الله العظيم

كما ان الشيطان عليه لعنة الله , يحبب ويزين مباهج الدنيا وزينتها وُيبعدنا عما يقربنا من الله الا من رحمه ربى

قال تعالى:

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ,

بسم الله الرحمن الرحيم :

وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَراً مِّن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ (28) فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُواْ لَهُ سَاجِدِينَ (29) فَسَجَدَ الْمَلآئِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ (30) إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى أَن يَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ (31) قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا لَكَ أَلاَّ تَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ (32) قَالَ لَمْ أَكُن لِّأَسْجُدَ لِبَشَرٍ خَلَقْتَهُ مِن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ (33) قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ (34) وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ (35) قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (36) قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ (37) إِلَى يَومِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ (38) قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَلأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ (39) إِلاَّ عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ (40) قَالَ هَذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ (41) إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلاَّ مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ (42) وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ (43) ((( سورة الحجر )))

صدق الله العظيم

ولان كل ابن أدم خطاء وخير الخطائين التوابون

موضوع روعة

تسلم إيدك

احمد حمدى
2007/8/19, 3:56 PM
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين اعتقد اخ هشام ان دائما و ابدا لانسان يحب ما هو ممنوع و يهمل الواجب دائما لكن ربما تصل رسالتك الى الكثير و تسهم فى حل هذه الظاهرة ......و شكرا على الموضوع الرائع

سماح موحه
2007/8/19, 5:10 PM
هذه الرساله جميله فعلا
وشكرا على انك اهتميت بانك نشاركك فيها يا هشام
والحقيقه انها فعلا طبيعة البشر ليوم القيامه والشيطان بيزين الباطل والنفس اماره بالسوء
وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم فى حديث فيما معناه
طريق النار محاط بالشهوات وطريق الجنه محاط بالمكاره

وشكرا مره اخرى

حمادة القلب الطيب
2007/8/19, 7:31 PM
شكر اوى على الموضوع الجامد دا يا باشا

ثانيا ... ممكن نخفى قول الحقيقة علشان ساعات بتجرح و بتأذى

و ممكن تكون ضرر لية ...

شكرا على الموضوع الجامد دا يا غالى

هشام
2007/8/19, 10:49 PM
شكرا اخواني الأعزاء

عاقل في بحر من الجنون - أحمد حمدي - حماده القلب الطيب

واختي الغالية

سماح موحه

علي ردكم وتعليقكم الكريم ودايما يارب تنوروني بردودكم الغاليه ويارب ميحرمنيش منكم يارب

ومستني رد باقي الأعضاء

sweet-dody
2007/8/22, 1:20 AM
«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»أخي العزيز :هشام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا قرأت الموضوع وهو جاني أنا كمان ع الإيميل وقرأتو وأنا حبيت أجاوب عليه إجابة

مختصرة الجواب هو وباختصار أنو الناس بعدت عن الله وعن الدين:36_1_7[1][1]:

وعن سنة الرسول صلى الله عليه وسلم وأصبحت نفوسهم ضعيفة جداوشكرا
:36_1_4[1][1]: :36_1_44[1][1]:
sweet-dody«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

هشام
2007/8/22, 2:24 AM
اشكر العضو الغالي sweet dodyعلي هذا الرد الرائع الي اسعدني جداااا

ومستني باقي ردود الأعضاء

sweet-dody
2007/8/22, 2:33 AM
لا شكر على واجب أخي هشام موضو عك هو اللي يستحق الشكر:blush-anim-cl: :)

هشام
2007/8/22, 3:57 PM
اشكر لك علي كلامك الكريم اختي sweet dody وربنا يجعلني عند حسن ظنكم

وكمان اشكر للكاتب االي كتب هذا الموضوع

الي نقلته عنه

فهو اجدر بالشكر فهو صاحب الحق في الموضوع

:) :36_1_3[1]: :)

Mostafa Megahed
2007/8/22, 4:21 PM
فعلاً يا أخ هشام

مثلما ذكروا ...

فالانسان بطبعه محب للشهوات ..

لكن .. الايمان طالما دام بداخلك قوى

فهذا يغنيك عن شهوات الدنيا باكملها

nona mne
2007/8/26, 6:53 PM
والله يا هشام انا بشكرك على الرساله الجميله دى

وفعلا عاقل فى بحر الجنون عنده حق

لان البشر بطبعه خطاء

مفيش انسان ملاك

وشكرا مره تانيه على الكلام الجميل دا

amraoao
2007/8/27, 12:47 AM
باختصار
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

لان دى طبيعة النفس البشرية

kotomoto88
2007/8/28, 3:17 PM
شكرا انك سمحتلنا بالاطلاع على هذه الرسالة
فى رايى لان الحقيقة ممكن تكون صعبة ومش نقدر نواجهها او ممكن تكون بتجرح او ممكن تترك الم ومرار طوال الحياة
فعشان كده بنهرب احيانا منها
بنخرج من المشكلات بطريقة انسحابية
وشكراااااااااااااااااااااا

yoyo.vet
2008/5/5, 9:03 AM
شكرا لك اخي هشام علي هذه الرسالة والموعظة الطيبة